الاثنين، 25 فبراير 2013

الواجب (2)

تقدم الوسائل التعليمية العديد من الأدوار والفوائد والمزايا لعمليتي التعليم والتعلم , ومنها التغلب على صعوبات تعلم موضوعات معينة , كيف تسهم في تحقيق ذلك ؟

الاثنين، 18 فبراير 2013

الواجب (1)

المرسل هو العنصر الأول من عناصر عملية الأتصال وهو مصدر الرسالة التي يترتب عليها التفاعل في موقف الأتصال , أُذكري بعض من صفات أو خصائص (المرسل) ,(غير الواردة في المحاضرة) ؟ 

المراجع والقراءات المقترحة




1. Galisson, R.; Coste, D. (1976). Dietionnaire de Didactique des Langues. Librairie Hachette.
2. كمال زيتون (1998). التدريس: نماذجه ومهاراته، الإسكندرية، المكتب العلمى للنشر والتوزيع.
3. محمد رضا البغدادى (1999). تكنولوجيا التعليم والتعلم، القاهرة، دار الفكر العربى.
4. حسين الطوبجى (2001). وسائل الاتصال والتكنولوجيا فى التعليم، الطبعة الثامنة، الكويت، دار القلم.
5. لمزيد من الإطلاع حول موضوع الاتصال فى الإسلام، يمكن مراجعة:
    – عبد العزيز العقيلى (1999). تقنيات التعليم والاتصال، الطبعة الثالثة، الرياض، بدون ناشر.
    – عبد الله عطار، إحسان كنسارة (1418هـ). وسائل الاتصال التعليمية، مكة المكرمة، بدون ناشر.
6. محمد على السيد (1999). الوسائل التعليمية وتكنولوجيا التعليم، عمان، دار الشروق.
7. على عبد المنعم (1998). تكنولوجيا التعليم والوسائل التعليمية، كلية التربية، جامعة الأزهر.
8. عبد العظيم الفرجانى (1997). التربية التكنولوجية وتكنولوجيا التربية، القاهرة، دار غريب للطباعة والنشر.
9. عبد الرحمن الشاعر، إمام محمد إمام (1417). مفاهيم أساسية لإنتاج واستخدام الوسائل التعليمية، الطبعة الثالثة، الرياض، دار الجسر للطباعة والنشر.
10. محمد الحيلة (2008). تكنولوجيا التعليم بين النظرية والتطبيق، الطبعة الثانية، عمان ، دار المسيرة للنشر والتوزيع.  

السبت، 2 فبراير 2013

بسم الله الرحمن الرحيم



وَقَالُوا الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي هَدَانَا لِهَذَا وَمَا كُنَّا لِنَهْتَدِيَ لَوْلا أَنْ هَدَانَا اللَّهُ لَقَدْ جَاءَتْ رُسُلُ رَبِّنَا بِالْحَقِّ وَنُودُوا أَنْ تِلْكُمُ الْجَنَّةُ أُورِثْتُمُوهَا بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ